منتديات المطافيق
وتحتها
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات المطافيق ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


ترحب بكمـ
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
تصويت
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأربعاء يونيو 12, 2013 7:01 am

شاطر | 
 

 علاج الشعر بالحنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MeMe

avatar

عدد المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 25/07/2010
العمر : 22

مُساهمةموضوع: علاج الشعر بالحنة   الأحد أغسطس 01, 2010 5:53 am

صباح \ مساء الخير
صراحة حبيت انقل لكم فوائد الحنة لانها بصراحة تعتبر العلاج الوحيد تقريبا لجميع انواع الشعرومشاكله وهذي عبارة عن وصفات بسيطة ومفيدة للشعر:


الشعر الناعم والجذاب مطلب كل امرأة، ولكن مع تعرض الشعر لبعض الأمراض والمشاكل الصحية، مثل تساقط الشعر والقشرة والتقصف والجفاف تشعر المرأة بضعف تاجها وهاجس الدخول في مرحلة الوهن والشيخوخة، فكثيراً ما تنظر السيدة إلى شعرها بالمرآة فتنزعج لمظهره الباهت، ثم تبدأ رحلة البحث عن أي وسيلة تعيد لشعرها حيويته ولونه الطبيعي.


وفي الوقت الذي تعد فيه المستحضرات الكيماوية عدوة الشعر الأولى، لأنها تؤدي لتدمير الغلاف الواقي المحيط بالشعرة من الخارج، بالإضافة إلى حرقها تدريجيا من الداخل، كانت الحناء بمثابة الحل السحري لعلاج كافة أنواع الشعر، من خلال ما تميزت به من صفات تنوعت ما بين تنعيم الشعر والتخلص من القشرة وإظهار لمعة ونضارة مع إعطاء الشعر لونا طبيعيا مميزا.




فالحنة تعالج سقوط الشعر وتقصفه وتعمل على إزالة القشرة وتصلح أن تكون صبغة لشعرك حيث تعطيه اللون الجميل الذي تفضلينه، وتصلح أن تكون دواء تعمل في معالجة الشعر، فالحنة المضافة إلى قشر الرمان تعالج الشعر المتقصف والمتساقط لأن قشر الرمان يحتوي على مادة قابضة. وتتكون هذه الوصفة من نصف كأس حنة سوداء ناعمة مع كأس من قشر رمان مطحون يضافان لكأس ونصف ماء ساخن. تخلط المقادير وتترك لمدة ساعة ونصف وبعدها يوضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل جيداً بماء فاتر.



أما عن الحنة بالمحلب فهي تقوي الشعر وتجعله ناعم لاسيما وأن المحلب يساعد في إطالته الشعر المتقصف وينبت الشعر المتساقط. وتتكون هذه الوصفة من كأس حنة حمراء ناعمة مع ثلاث ملاعق محلب مطحون يخلطان مع نصف كأس ماء ساخن. ثم تخلط المقادير وتترك ثلاث ساعات ثم توضع على الرأس حتى يجف وبعدها يغسل الشعر.




ثم تأتي الحنة بالبيض وهي مفيدة في تغذية وتقوية الشعر وتمنع سقوطه وتزيل القشرة من فروة الرأس وتعمل على إنبات الشعر المتقصف. وتتكون مقادير هذا النوع من كوب حنة مع ثلاث بيضات بالإضافة إلى كوب ماء فاتر. وتخلط هذه المقادير قبل الاستعمال بساعة ثم توضع على الشعر لمدة ثلاث ساعات وبعدها يغسل الشعر جيداً.



ومن الأشياء التي تضاف للحنة ورق الريحان التي تعمل على تغذية الشعر وإطالته وتمنع تساقطه وتجعل الشعر لامعا وقويا، وتتكون من كوب حنة حمراء ناعمة بالإضافة إلى نصف كوب ورق ريحان مطحون مع كوب ماء ساخن، ثم تخلط هذه المقادير وتطبق الخطوات السابقة.



وفي الأخير تأتي الحنة مع إضافة الحلبة التي تكسب الشعر قوة ولمعانا وتعالج الشعر الضعيف والمتقصف وتجعله كثيفاً وحيوياً. وتتكون هذه الخلطة من ثلاث ملاعق من حبوب الحلبة توضع في ماء حتى يصبح الماء شديد الاصفرار ثم يضاف إلى كأس من الحنة الحمراء أو السوداء، وتخلط المقادير جيداً وتترك ساعة ثم يدلك بها الشعر ويترك حتى يجف ثم يغسل الشعر.


ولا تنسوني بدعائكم وتقيمكم
وبالتوفيق حبايب قلبي

______________________________________________________________________________________________________________________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علاج الشعر بالحنة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المطافيق :: منتديات عالم حواء :: تسريحات - مشاكل شعر - قصات-
انتقل الى: