منتديات المطافيق
وتحتها
اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم
منتديات المطافيق ترحب بك أجمل ترحيب
ونتمنى لك وقتاً سعيداً مليئاً بالحب كما يحبه الله ويرضاه
فأهلاً بك في هذا المنتدى المبارك إن شاء الله
ونرجوا أن تفيد وتستفيد منا
وشكراً لتعطيرك المنتدى بباقتك الرائعة من مشاركات مستقبلية
لك منا أجمل المنى وأزكى التحيات والمحبة


ترحب بكمـ
 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
تصويت
ازرار التصفُّح
 البوابة
 الرئيسية
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 بحـث
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 15 بتاريخ الأربعاء يونيو 12, 2013 7:01 am

شاطر | 
 

 السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم سانزل لكم رواية رائعة جدا عنوانها الحلم الغامض وهي بدون فواصل هدية لي منكم بمناسبة الشهر الفضيل اعاده الله عليكم بالخير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفارس99

avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 03/08/2010

مُساهمةموضوع: السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم سانزل لكم رواية رائعة جدا عنوانها الحلم الغامض وهي بدون فواصل هدية لي منكم بمناسبة الشهر الفضيل اعاده الله عليكم بالخير   الجمعة أغسطس 27, 2010 12:26 pm

]¦[‗ـ−Ξ الحـــــلم الغـــامض Ξ−ـ‗]¦[ஜ

بداية كتابة القصة
16\4\1429هـ



في بيت من بيوت الرياض بيت فخم نوعا ما وكل البيوت في الحي بنفس النمط شوارع وارصفه وهدوء قاتل يعم الحي محد يطلع بالشارع اصوات فقط الشجر اذا هب السموم ومشي اوراقها على الزفلت وحبات قليلة من الرمل بسبب طبيعة عيشنا في اجواء صحراوية هنا يعيش الدكتور هيف بيت خالي لا أم ولا أب ولا أخت ولا أخ يعيش وحيد ما معه الا آدم خادمة الوفي يهتم به من كان عمره 4 سنوات نقدر نقول عن آدم ابو هيف في النصح وامه في الاهتمام هيف يتيم الأبوين توفت امه وهي تولد بخته الي توفت بعد ولادتها بربع ساعة وأبوه توفى وعمره 16 سنه بسبب حادث عاش هيف وحيد ماله الا الله ثم آدم وصديق عمره سلطان ترك له ابوه ثروه يديرها صديق ابوة المخلص محمد اهتم هيف بدراسته كان ذكي ويحب يتعلم درس الابتدائية ومنها بداية تعرفه على سلطان كان با أولى ابتدائي وخايف ابوه في اجتماع وماقدر يجي معه وكل المهمة لأدم الي راح معه للمدرسة واهتم فيه ... طالعه ابو سلطان وشافه وحيد مع رجل اسود لكن يشع من وجهة النور سبحان الله نور الإيمان استغرب معقولة سواق مع طفل وين أبوه تقرب ابو سلطان من الخادم وتعرف عليه وهنا بدت معرفة سلطان بهيف وبدت صداقة حميمة صداقة روابطها متينة صداقة تخفف في عز الصدمات وتقف بجواره بالفرح والحزن هنا تبدى قصتنا من كبر هيف وصار دكتور هنا تبدى تفاصيل الحلم الغامض الي يجي هيف هنا تبدى حياة هيف وتطوراتها وحياة من حولة

جا هيف يمشي وتنسمع خطوات مشية بسبب هدوء البيت وماسك راسه
بيت خالي يجيب الهم من الهدوء القاتل عشان كذا اغلب وقت هيف اذا مو في المستشفى عند سلطان


آدم : عسى ماشر يا ولدي وش بك
هيف : ولا شي يبه راسي يعورني وين حمزة
آدم : وش تبي بحمزة تبي شي اسويه لك
هيف : لا أنت ارتاح ما جبت حمزه الا ابيه يريحك
آدم : حمزة ارسلته يجيب خضار عشان الغدا
هيف : خلاص انا بروح اسوي لي قهوة
آدم : يا ولدي انا الخادم صرت الحين المخدوم
هيف : انت ابوي مو خادم كم مره قلت لك هـ الكلام
آدم : الله لا يحرمني منك والله يابني ما رضيت اسافر لديرتي عشان اجلس معك
هيف بابتسامة :خلاص يبة انسى ديرتك خلاص انت الحين سعودي حتى بالجنسية
آدم : والله يا ابني اني مابي اسافر لأنك مليت علي حياتي يكفي ماعندي اولاد وانت بمثابة ابني
هيف : الله يخليك لي يارب .. الله العالم لو ما انت في طريقي وش بيصر علي وسكت شوي وكمل .. يالله بروح اسوي قهوتي
آدم : ياولدي قهوة على الريق راح تتعبك هذا وانت دكتور
هيف: وش اسوي راسي بينفجر من الوجع
آدم : لا تقول الحلم مره ثانية
هيف : إلا مدري وش قصة البنت هذي مو راضية تتركني بحالي
آدم : طيب اسئل مفسر أحلام
هيف : اتصلت وكل واحد يقولي تفسير مختلف بس الغريب انها ما تجيني دايم تجيني مرة كل سبوع واحيانا مرتين
آدم : يابني اقرا آية الكرسي قبل لاتنام
هيف : والله اني محافظ عليها يالله عن اذنك
دق جواله وهو يمشي ومنزل راسة يفكر بهالبنت الي كل شوي تطلع له في الحلم
هيف : يالله صباح خير
سلطان : مالت على ذا الخشه هذا وانا متصل عليك الأهل ناوين يطلعون الليلة يسهرون بالبر وابيك تخاوينا
هيف : سلطان والله استحي اهلك مراح ياخذون راحتهم
سلطان : من متى بالله تحسس دومك عندنا نسيت ولا تبيني اذكرك يومك مغط روجلك على مكتبتنا وتلعب سوني
هيف: لاحول ياخي انت متى راح تنسى
سلطان : خلك عاقل وتعال انت منا وفينا
هيف: خلاص ابشر ولا يهمك



ام سلطان : هاه يمه بيجي هيف
نوف : اكيد بيجي
سلطان ويناظرها بنظرة استهزاء : احد كلمك
نوف : لو سمحت وش هـ النظرات
ام سلطان : بدى الموال يالله تعيني عليكم
سلطان : لو موافقة على هيف يوم طلبها مو كان راح يجي بدون ما يستحي
نوف : ياخي هيف وانا مثل الاخوان حتى اهو يوم خطبني عشانك انت مو عشاني
وانا اعتبرة سلطان نمبر تو
سلطان : نمر تو و ميح بالانجليزي وتفلسف علينا
نوف : اوف وش جلسني معكم وانا كل ما اجلس اسمع ذا الموشح
وطلعت وخلتهم
ام سلطان : يا ولدي وش فيك عليها
سلطان : يمه قاهرتني ليش ترفض هيف
ام سلطان : ياولدي حتى هو يوم درى برفضها وهو يقول والله اني اعتبرها اختي
سلطان : ادري انه يعتبرها اخته وهي تعتبره اخوها بس يمكن لو تزوجو يتغير الحال
ام سلطان : من محبتك له يمه و اختك وجاها نصيبها ويكفي بدر ولد خالتك منا وفينا بعد
سلطان : والله ما يغفر لها الا انها بتاخذ الشيخ بدر
ام سلطان : الله يوفقها ويوفقك وشوفك بعد معرس
هنا نط سلطان : آخ يمه جيتي على الوتر الحساس اخطبي لي مثايل بنت عمي
ام سلطان : يا يمه مثايل ما تبيك وكم مره وانت تخطبها وترفضك دور غيرها
سلطان : والله ان تجلس بدون زواج يا توافق علي يا تبطي ما تاخذ غيري
ام سلطان : اذكر الله وش تبي في الي مايبيك
سلطان : مهوب على كيفها انا ولد عمها وانا اولى بها
ام سلطان : يمه هذاك زمان اول يوم البنت تنغصب الحين خلاص ماعاد فيه غصيبه
سلطان : لو تموت ما نزفت لغيري
ام سلطان : البني واجد مدري ليش مصمم عليها
سلطان بعد تنهيدة طويلة : مشكلتي اني احبها من يومها بزر مالبست البرقع
ام سلطان : وش تبي بالي ما يبيك
سلطان : مصيرها تحبني وانا ولد ابوي
قامت ام سلطان وهي تمتم مثل ما تتناقش مع سلطان دايم : الله يهونها يارب ويفرجها من عنده
حط سلطان راسه على المركى وهو يتذكر ملامحها يتذكر دلعها وحركاتها الي يذوب عندها وهي بزر ويشوفها قدام عينه تكبر يوم عن يوم كم تمنى يجتمع وياها في بيت واحد ويقولها عن عشقه لها : اوف الله يعين اروح لهيف اصرف
اخذ شماغه وطاقيته المرمية على المركى وشالها وقعد يتسفر عند المراية الي عند المدخل واتصل على هيف يأكد عليه ما يطلع لحد ما يجيه التفت يمشي الا السواد الي يصقع فيه وطاح شماغه الي اخذ وقت وهو يعدلة : لاحول ولا قوة الا بالله ما تشوفين
....: انت الي وين عيونك ما تشوف
فز قلبه: هلا ومرحبا هلا والله بالطش والرش مثايل في بيتنا اجل مافيه طلعه
اوف كان الرد الوحيد الي قالته رد على ترحيب سلطان ومشت بسرعه تبي تروح لنوف وشافته يتبعها مدري ليش تبعها بس كان يمشي وراها بدون شعور
التفتت عليها : هي انت على وين يا الأخو
سلطان بابتسامة : اوصلك
مثايل : ادل الدرب مشكور ما قصرت
سلطان : ولو حاضرين للطيبين بس ترا سرمكنا مداخيل بيتنا يمكن تتوهين
مسكت مثايل ضحكتها ما تبيها تفلت منها الي يشوف حركاتها معه بيقول تكره وما تطيقه لكنها تموت فيه وماتجي بيت عمها إلا عشانه تستغربون كيف تحبه وترفضه بس الاخت عندها معتقد غريب الي يتزوجون عن حب ما يدوم حبهم وينتهي وهي تستمتع بحب سلطان وما حسبت حساب فرقاهم ويمكن لو يروح من يديها وش بتستفيد ولو فات الفوت ما عاد ينفع الصوت لكن تسرع هالبنت وافكارها الغريبة ما خلتها توزن الأمور
دخلت غرفة نوف وصكت الباب في وجهه
سلطان :آي يا وجهي آهـ يا قلبي متى ها البنت بتحن علي الله يصبر قلبك يا سلطان كان على راسه الطاقية بس والشماغ بيده طلع من البيت وهو يصفر ومستانس يحس بفرحة بس مجرد ما شافها يمكن ما شاف الا سواد لكن الصوت والكلام يغني عن الشوف



نوف : لاحول الخبل هذا طلع طيب حنا بنطلع العصر ولازم نتقضى
مثايل : عادي وش تبين تشترين كل شي موجود أي شي ناقص نمر ونشتري
نوف : ولو ما نبي شي ناقص تعالي خلينا نسوي حلى
مثايل : الله يغثك يا نوف منحاشة من امي وهي الحين مركبة جريش وتتجهز للطلعة ابي استانس عندتس وانتي مدخلتني المطبخ يأختي ما تحترمين ضيوفك
نوف : لا والله من ضيوفي انتي الي اربعه وعشرين ساعه عندنا عباتس غبرت وانتي شوي عندنا شوي في بيتكم
مثايل : مالت على ذا الخشة هذا وانا ما اجي الا عشانتس
نوف : ريحي نفسك وافقي على سلطان وريحي رجولك من المشوار كل شوي
مثايل : والله ثم والله يا نويف لوني لو رحت للبيت ما قعدت اشتغل كان خذيت عباتي وطلعت بعد كلمتس ذي
نوف : هههههههههههههههههههههههه مالت على ذا الوجه يعني تبين تقولين لي انك مهتمة قابليني كان كلمتي همتك
مثايل : كلتس على بعضتس ما تهميني مير ما عندي بنت عم ثانيه الله بلاني بتس حتى اخو ماعندي مدري ليه ابوي ما اعرس على امي عشان يجون لي اخوان
نوف : هههههههههههههههههههههههههههه الله يعينك يا زوجة عمي على ما الله بلاك جبتي بنتي جاحدة
مثايل : والله اني ابي ابوي يعرس ابي لي اخوان تعبت بلحالي ابوي يقول مالي جهده على العرس وتكفين انتي اعرسي وملي علي البيت وامي ما انجبت غيري وتعبت من العلاج وش تبيني اسوي يا نويف ماعندي غيرتس
نوف : وانا بعد احبك و امووووووت فيك ويضيق صدري لو تروح ساعه ما اشوفك
مثايل : والله من النصب يا نويف كم مره وانتي تطرديني من غرفتك
نوف : يا ختي اوقاتك الي تجيني فيها تجيب المرض احد يسير الظهر وانا ابي اقيل اقول انتي ما تتعبين
مثايل : اوف لا فكري وش بنسوي الليلة
نوف : اهم شي نغير جو ويتغير علينا الجو
مثايل : بنروح بعد المغرب على الأقل برد الجو
نوف بصرخة : لا خلينا نروح قبل عشان نتمشى على السيارة
مثايل : خلاص اجل بروح لبيتنا عشان اتجهز
نوف : غريبة بتروحين بدري
مثايل : بروح عشان افكر وش اخذ معي للبر




\
/
\
/
\
/


سلطان : آهـ يا هيف بموت
هيف : محد ميت قبل يومه
سلطان : مالت عليك من خوي هذا بدل ما ترفع من معنوياتي
هيف : سلطان لا تعب عمرك وتطرد ورى بنت ما تبيك البنات مليانات البيوت
سلطان : وش اسوي احبها
هيف يحاول يغير السالفه : شفت عبد العزيز بينقلني لقرية تبعد عن الرياض 200 كيلوا
عدل سلطان قعدته : جد والله
هيف : أي والله مثلك عارف طبع عبد العزيز يقعد ساعه يمدح فيك ويرفعك للسما وبعدها تجيك قنبلة يقول مستوصف هناك لازم اباشر فيه بعد شهر
سلطان : الله ياخذه وما لقى غيرك اشوى ما خلاني اروح معك
هيف :مدري ليش اختارني بالذات
سلطان : الله العالم


\
/
\
/
\
/
\
/



....: بسمة اذكري الله اذكري الله لله ما عطى ولله ما أخذ ولكل اجل كتاب الله سبحانه مقدر

بسمة : صدقيني يا حصة غصب عني ادري ان كل شي مكتوب وادري الي تصبر وتذكر الله ان لها بيت الحمد بالجنة بس هذا زوجي ودمعت عيونها ودفنت راسها بشرشف صلاتها

حصة : لا حول ولا قوة الا بالله الله يعوضك الله يعوضك

رفعت بسمة رأسها الدموع رسمت سيول على وجها الإيماني الصافي مؤمنة بما كتب الله لها بس لحظة وداع حبيبها وزوجها صعب عليها بسمة معيدة دراسات إسلامية بكلية التربية تلقي العديد من المحاضرات سواء بالكلية او خارج أطار الكلية في المدارس في الجمعيات في الحفلات كانت تستغل كل فرصة بنشر الوعي الديني بين خواتها من كانت طالبة وهي نشيطة تلقي محاضرات بالكلية كانت بسمة على اسمها البسمة ما تفارق شفايفها شافتها خولة الحرمة الكبيرة وختارتها لخوها محمد نرجع لحظات


\
/
\
/
\











جت خولة تمشي حرمة كبيرة ما عندها عيال توفى زوجها وما تزوجت بعده تعرفون شكل الحرمة الكبيرة اذا جت تمشي تشوفونها تمشي شوي وتوقف شوي وتمسك الجدار او المسندة او أي شي تعتنز عليه سبحان الله الكبر يهد الأنسان يطلع على الدنيا قطعة لحم حمراء صغيرة فيها عيون وخشم وفم ولسان لكن هـ العيون بس تناظر يمين يسار نظرات مبهمة الخشم ما يشم به الفم والسان مايبي الا قوته حليبه شي يسد جوعه ما يشعر ما يميز نقلبه على كيفنا يكبر يكبر يكبر يبكبر يبدى العيون تتوسع وتناظر بأشكال مختلفه على حسب المواقف نظرات لؤم نظرات حب نظرات اعجاب نظرات عادية تختلف من شخص لشخص ويبدى اللسان مثل المنشار ياكل ياكل ياكل يحش بهذا ولا يخلي هذاك ويغتاب وينم ولو يفكر قبل كان قطعه حمرا ايوى نرجع لقصتنا

جت تمشي ويالله تمشي : محمد يمه

لا تستغربون أخوها لكن الأخو اذا كان صغير وهي الي مربيته بيكون ولدها الأمومة مو بس بالولادة اكيد كلكم عارفين وفاهمين الأمومة بالتربية والعناية

محمد كان يقرا الجريدة ولابس نظراته الطبية حقت القراء فز شاف أخته عفوا اقصد امة فز مثل الملدوغ ومسك بيد يدها واليد الثانية لفها عليها لحد ما جلسها وجاب لها خداديه وحطها ورى ظهرها

خولة : الله يستر عليك دنيا وآخرة يمه

محمد بابتسامة : أمين هاه وش كانت المحاضرة
خوله : قبل المحاضرة عندي لك بشارة
محمد : اوف مشاء الله وجه ذا المحاضرة خير منها كسبتي رضا ربي ومنها جبتي بشاير
خولة : ههههههه اصبر يمة خلني اقول بشارتي يمكن ما تعجبك
محمد : من قال الا بتعجبني
خولة : لقيت لك زوجه ونعم الزوجة
محمد بابتسامة : يمه اعترفي انتي مو رايحة تحضرين محاضرات رايحة تنقين لي مره
خولة وخذت طرف شيلتها وقعدت تضحك : هههههههههههههههه الله يهديك يمه
فز محمد وقرب منها : قولي من هي ومن بنته وقبل كل شي اخلاقها سترها عفتها ابي ادري بكل نقطة
خولة : اسمها بسمة وعلى اسمها بسمة بياض ونور يشع من وجها غصب تجبر الي قدامها يحبها بنت الداعية المعروف ..........رباها ونعم التربية صغيره وأجبرت الكبير والصغير يسمعونها لبسها محتشم اخلاقها عالية تسولف معها كأنك من زمان تعرفها تعامل الصغار وكبار مثل بعض لا تحقر صغير وتحترم الكبير هذي الي اشوفها زوجة الداعية محمد الي بتصونه
محمد : تم روحي وكلميهم يكفي انها اعجبت امي هذا الي ابيه
خولة : الله يوفقكم يارب


\
/
\
/

حصة : بسمة وش تفكرين فيه
بسمة بعيون مليانه دموع : افكر بمحمد كان فرحان يوم عرف اني حامل الحين بيطلع ولده على النور بدون أب
حصة : ستغفري الله النبي محمد صلى الله عليه وسلم كان يتيم وصار افضل الخلق
بسمة بابتسامة : يارب يكون مثل النبي وافتخر فيه
حصة : بسمة تكفين الله العالم بتجبينه او لا توه حتى ما تحرك لا تأملين
بسمة : الله عليك يا حصة التفائل زين والأيمان بالله والله يرضيني بما قسمة الله لي وان شاءلله راح يجي ياسر
حصة : خلاص وبجيب بنت وتراها من الحين محجوزة له
بسمة : هههههههههههه نتشرط الحين والله العالم
حصة : الحمدلله جعل البسمة ما تفارقك
بدت الدموع تجتمع بعيون بسمة : الله يصبر قلبي على فرقاة ما نسيت يوم سمعت بخطوبته لي
وبدت بسمة توصف يوم جا محمد يخطبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اليوم سانزل لكم رواية رائعة جدا عنوانها الحلم الغامض وهي بدون فواصل هدية لي منكم بمناسبة الشهر الفضيل اعاده الله عليكم بالخير
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات المطافيق :: منتديات أدبية و شعرية :: روايات - طويله-
انتقل الى: